Comments System

أخر الأخبار

خطوات هامة لرفع مستوى الأمان لحسابك على الفيسبوك

خطوات هامة لرفع مستوى الأمان لحسابك على الفيسبوك



تعتبر الشبكة الاجتماعية فيس بوك هي الرقم واحد فى العديد من دول العالم ،فمن النادر أن تجد شخص ليس لديه حساب على موقع الفيس بوك ،لكن و نحن نستخدم الفيسبوك أصبح لدينا الآن جزء آخر من الحياة التي ينبغي لنا أن نشعر بالقلق إزاء أمن الفيسبوك الشخصي ،خاصة في ظل تزايد وتيرة عمليات الهاكر و المخترقين أكثر فأكثر ،لذا يتعين علينا حماية حساباتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فجعله أكثر آمن ليس بالشيء الصعب ،و في هذا السياق سنقدم لكم مجموعة من النصائح و التوجيهات التي يجب اتباعها لضمان الحماية الكاملة لحسابك على الفيسبوك .

استخدام كلمات سر معقدة
من الضروري في البداية أن تفكر في كلمة مرور غير عادية ،حيث لابد من أن تحتوي على حروف ورموز وغيرها،كما يجب أن لا تقل كلمة السر عن عشرة أحرف وأرقام حتى تكون صعبة التخمين ،بالإضافة إلى تدعيمها برموز لا تخطر في بال الهاكرز ،و من الأفضل تغيير كلمة المرور كل شهر ،كما ننصحك بعدم استخدام رقم هاتفك الخاص ككلمة سر أو استخدام كلمة روتينية عادية .

عدم قبول جميع طلبات الصداقة
في حال تلقيت مجموعة من طلبات الصداقة فلا يجب عليك الموافقة عليها بشكل عشوائي ،لأنه بكل بساطة قد يكون صاحب ذلك الحساب يريد فقط استغلال ثغرة في حسابك ،لذلك من الأفضل التحري على أي شخص يرسل لك طلب الصداقة سواء من معلوماته على صفحته الشخصية أو من الأصدقاء المشتركين .



مراجعة الخصوصية
هذا الإجراء مهم للغاية ،حيث أن إدارة الفيس بوك تعمل على حماية مستخدميها وتوفير الأمان الكامل لحماية حساباتهم الشخصية من التجسس و السرقة ،و في هذا السياق قامت إدارة الفيس بوك بتقديم نموذج لمراجعة الخصوصيات الذي بواسطته ستتمكن من معرفة جميع الأمور و القدرة على التحكم في خصوصيتك .

مراجعة التطبيقات والألعاب و الحذر منها
أيضا لا يجب عليك الضغط على التطبيقات و الألعاب التي تروج كثيرا على الفايسبوك ،فربما يريد الشخص الذي دعاك إليها الوصول إلى البيانات الخاصة بك ،فهذه الألعاب و التطبيقات  قد تكون وهمية و يستخدمها الهاكرز من أجل اختراقك ،لذلك تأكد من صحتها قبل استعمالها و اسأل أصدقائك على الفيسبوك إن كانت لهم معلومات بشأنها .

التفكير قبل النقر
هذه العبارة يجب أن تحفرها في ذهنك أثناء دخولك لحسابك الشخصي على الفيسبوك ،فقد تصادف بعض الروابط المنشورة المشبوهة التي يجب عليك الحذر منها و عدم التسرع في النقر عليها  ،و في حال وجدت أحد هذه الروابط فلا تتردد في الإبلاغ عنه ،كما يجب عدم التهور في تحميل ملفات exe.المقدمة من طرف شخص ما على الفايسبوك حتى تكون متيقن من محتوياته .

 تحديث متصفحك الخاص
هذا الإجراء مهم للغاية ،فالإصدارات المحدثة من المتصفحات تكون أكثر أمان ،حيث تكون محمية من الثغرات الموجودة في الإصدارات السابقة ،و من الأفضل أن تستخدم أحد متصفحات جوجل المشهورة أو إنترنيت اكسبلورر أو سفاري .

لابد أنه قد حان الوقت المناسب لتنظيف حسابك على الفيس بوك و جعله أكثر أماناً من البداية عن طريق هذه النصائح التي ذكرناها لك ،ففي وقت تصاعدت فيه أعمال الهكر و القرصنة و عمليات الابتزاز أصبح من الضروري توفير الحماية الكافية لحسابك الشخصي على الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم .

ليست هناك تعليقات